الجهاد الإسلامي تهنئ حركة حماس بانطلاقتها الـ 33

11:24 ص الإثنين 14 ديسمبر 2020 بتوقيت القدس المحتلة

الجهاد الإسلامي تهنئ حركة حماس بانطلاقتها الـ 33

الجهاد الإسلامي تهنئ حركة حماس بانطلاقتها الـ 33

هنأت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، حركة حماس، لمناسبة الذكرى الـ 33 لانطلاقتها ، التي قالت إنها جاءت امتدادا لتاريخ طويل من العمل الدؤوب والتضحيات الكبيرة.

وقالت الجهاد في بيان صحفي اليوم الاثنين 14/12: لقد أسهمت حركة حماس في الفعل الوطني وكانت عنواناً كبيراً للجهاد والمقاومة، ومثلت إضافة نوعية في مسيرة العمل الوطني والإسلامي من أجل تحرير فلسطين" مؤكدة أن حماس رسخت في مسيرتها المباركة ثقافة المقاومة وعززت مفاهيم الوحدة والعمل المشترك إلى جانب مسؤوليتها في حماية الثوابت والسعي من أجل الحفاظ على الحقوق وفي مقدمتها حق العودة المتجذر في الوعي الفلسطيني.

وشددت الحركة في هذه المناسبة على وحدة الصف والاستمرار في نهج المقاومة والجهاد، ومواصلة العمل المشترك وتعزيز الشراكة والسير نحو الهدف الأسمى والأغلى وهو تحرير فلسطين كاملة من بحرها إلى نهرها.

وأضاف البيان: إننا إذ نستذكر الشهداء المؤسسين القادة الذين قضوا على درب العودة والتحرير، فإننا نعاهد الله تعالى ثم نعاهد كل الشهداء والأسرى والجرحى ألاّ نحيد عن نهج المقاومة وهدف التحرير مهما بلغت التضحيات، وألا تنحرف بوصلتنا عن القدس، وألا تتبدل الأهداف ولا تتراجع مسيرتنا، وأن تبقى كتائب القسام وسرايا القدس وكل أجنحة المقاومة يداً واحدة وكتفاً بكتف في مواجهة الاحتلال والتصدي للعدوان، ومواصلة العمل من أجل تحرير الأسرى والمسرى بإذن الله".

وتوجهت الجهاد الإسلامي بالتحية لقيادة حركة حماس في الداخل والخارج وعلى رأسها إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي، وإخوانه في المكتب، وقيادات الحركة في الداخل والخارج، وللمجاهدين الأبطال في كتائب الشهيد عز الدين القسام ولقيادة الكتائب، وللأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.