إزالة الصورة من الطباعة

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تدعو للمشاركة الفاعلة في جمعة "لا لضم الضفة"

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار أبناء قطاع غزة إلى المشاركة الفاعلة في جمعة " لا لضم الضفة" وذلك في مخيمات العودة الخمسة على حدود القطاع.

وأطلقت الهيئة هذا الاسم على مسيرات الجمعة القادمة ردا على تصريحات للسفير الأمريكي في دولة الاحتلال ديفيد فريدمان، زعم فيها أن لإسرائيل الحق في ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وقالت الهيئة الوطنية في بيان لها اليوم الاثنين: على مدار أكثر من عام نواصل فعلنا الكفاحي في مسيرات العودة وكسر الحصار، هذه المسيرات التي باتت تجسِدُ فعلاً كفاحياً يثبت شعبنا الفلسطيني من خلاله حقه في المقاومة والنضال".

وجاء في البيان: ندعو جماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في جمعة " لا لضم الضفة ،Freedmen…shut up"

وذلك في مخيمات العودة الخمس شرق غزة تأكيداً على رفض تصريحات "المستوطن" السفير الأمريكي لدى الكيان الصهيوني فريدمان بضم أجزاء من الضفة الفلسطينية للمستوطنات وتأكيداً على رفض السياسة الأمريكية التي أصبحت تشكل عدواناً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني".

ودعت الهيئة جماهير شعبنا في كل مكان للوقوف في وجه المؤامرة الصهيوأمريكية المتمثلة في صفقة القرن وما تنطوي عليه من تداعيات تسعى للقضاء على الوجود الفلسطيني وتصفية الحقوق الفلسطينية وفي مقدمها حق العودة ، مطالبة بموقف عربي حيال ما يطرح من مشاريع مشبوهة وفي ذات الوقت.

وأكدت على رفض استضافة الورشة الاقتصادية المزمع عقدها في دولة البحرين، مثمنة مواقف العرب الذين رفضوا المشاركة في الورشة سيئة الصيت.

وشددت الهيئة الوطنية على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وبناء استراتيجية تقوم على دعم مقومات صمود شعبنا وتعظيم كافة أشكال المقاومة في مواجهة التحديات والاستهدافات التي تحاك بحق مشروعنا الوطني وقضيتنا الفلسطينية، بحسب ما ورد في البيان.