إزالة الصورة من الطباعة

الجهاد برفح تبدأ فعاليات ذكرى عدوان 2014 بمعرض "جسر الوفاء للشهداء"

نظمت حركة الجهاد الإسلامي، معرضًا فنيا ووطنيا تحت شعار" جسر الوفاء للشهداء " ضمن سلسلة فعاليات أطلقتها الحركة في ذكرى العدوان الصهيوني على غزة عام 2014 وذلك قرب ميدان الشهداء وسط مدينة رفح.

وشارك في المعرض قادة وكوادر من الحركة و ممثلون عن الفصائل الفلسطينية ، وعوائل الشهداء وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني ووجهاء ومخاتير محافظة رفح وحشود كبيرة من المواطنين. وتخلل المعرض زوايا فنية بارزة.

مسئول العمل التنظيمي في رفح الأستاذ محمود عدوان، أكد أن هذا المعرض جاء في الذكرى الخامسة للعدوان الصهيوني على غزة ، لرسم صورة مشرقة لتضحيات شعبنا في مواجهة هذا الاحتلال الظالم وللتأكيد على الحق الفلسطيني الذي قدم من أجله التضحيات الجسام.

وأوضح " عدوان " أن المعرض حمل عدة زوايا ورسائل مختلفة من خلال رسم غطرسة العدو بحق أهلنا وايصالها عبر الاعلام، وصورة المقاومة المشرقة التي دافعت عن الشعب على مدار 51 يوما بسلاحها المبارك ، ومن خلال التأكيد على حقنا في مقدساتنا وعاصمتنا القدس وإبراز التراث الفلسطيني الذي يؤكد على هوية شعبنا وأصالته ، ورسم خريطة فلسطين من البحر إلى النهر دون التفريط بشبر من ترابها ، وإبراز صور الشهداء و احتضان المقاومة لعوائلهم .

وأشار إلى أن هناك مجموعة من الفعاليات خلال الأيام القادمة في هذه الذكرى ، حيث سيتم تنظيم 500 زيارة لكافة عوائل الشهداء ، وتنظيم العديد من الأنشطة الرياضية التي ستحمل اسماء شهداء معركة البنيان المرصوص ، و مخيم صيفي للأشبال ، وعروض مرئية وفنية في مناطق اقليم رفح .