مساجد غزة تصلي الغائب على الدكتور شلح وتخصص خطبها للحديث عنه55

11:45 م الجمعة 12 يونيو 2020 بتوقيت القدس المحتلة

مساجد غزة تصلي الغائب على الدكتور شلح وتخصص خطبها للحديث عنه55

مساجد غزة تصلي الغائب على الدكتور شلح وتخصص خطبها للحديث عنه.

 ادى اليوم عشرات الاف المصلين في قطاع غزة صلاة الغائب على الدكتور القائد الوطني الكبير رمضان شلح عقب صلاة الجمعة مباشرة.

وكانت اللجنة الدعوية في حركة الجهاد الاسلامي ووزارة الاوقاف في غزة قد دعت الخطباء  الى الحديث في خطبة الجمعة عن حياة الامين العام السابق لحركة الجهاد والدعاء له.

وقد لاقت هذه الدعوة التي اطلقتها الدعوية والاوقاف استجابة واسعة حيث خصص خطباء غزة الخطبة الثانية للحديث حول الراحل وتضحياته وجهاده وابعاده.

بدوره شكر مسؤول اللجنة الدعوية في حركة الجهاد الاسلامي الاستاذ وليد حلس الخطباء الذين استجابوا لهذه الدعوة مؤكدا ان استجابتهم هي محل تقدير واحترام لدى حركة الجهاد الاسلامي قائلا  "نتقدم لكم  بجزيل الشكر والتقدير والعرفان و بارك الله فيكم جميعا وشكر الله سعيكم وتقبل الله صلاتكم و طاعاتكم وجزاكم الله خيرا يا من استجبتم لنداء العهد والواجب بخطبة جمعة اليوم وبصلاة الغائب وفاءا واخلاصا لفقيد وشهيد الامة

 وفلسطين الدكتور رمضان عبدالله شلح الامين الراحل وهذا ليس غريبا على ابناء الامه ورفاقه و تلاميذه المخلصين".

وفي الضفة أدى المصلون صلاة الغائب في عدد من المساجد في جنين وطولكرم ونابلس بدعوة من القيادي في الجهاد الشيخ خضر عدنان الذي أم المصلين في مسجد جنين الكبير .

وثمن الشيخ عدنان في حديث له استجابة مساجد غزة لدعوة  اداء  صلاة الغائب على فقيد الأحرار والأمة وفلسطين د.رمضان عبد الله شلح مشيدا  بالدور الإيجابي لوزارة الأوقاف التي وجهت الخطباء للحديث عن الراحل الدكتور رمضان شلح .

يشار الى عددا كبيرا من المساجد في العالم الاسلامي ادت خلال الايام الماضية صلاة الغائب على الراحل الكبير الدكتور رمضان شلح.

المصدر :