الجهاد بغزة تفتتح مسجد الباقيات الصالحات

08:04 م الأحد 26 ديسمبر 2021 بتوقيت القدس المحتلة

الجهاد بغزة تفتتح مسجد الباقيات الصالحات

الجهاد بغزة تفتتح مسجد الباقيات الصالحات

افتتحت حركة الجهاد الإسلامي، إقليم غزة عصر اليوم الأحد، مسجد الباقيات الصالحات في منطقة تل الهوا.

وحضر الافتتاح قيادة وكوادر حركة الجهاد الإسلامي الذين أشادوا بالجهود الحثيثة التي بذلتها قيادة الحركة في إقليم غزة وبالمتبرعين والمساهمين.

وأكد عضو المكتب السياسي للحركة الشيخ خالد البطش أن حركة الجهاد الإسلامي اليوم ترفع شعار "يد تقاوم ويد تبني المساجد" من أجل إعلاء كلمة الله وتربية النشأ والجيل على الذكر والتوحيد.

وأشار البطش إلى أنه وفي الوقت الذي يسعى فيه العدو الصهيوني إلى بناء عقل جديد يؤمن به وبسياسته ويسلخه عن عقيدته ودينه، يأتي بناء هذه المساجد لتنشأ جيلا يحافظ على القضية ويتمسك بأرضه وثوابته.

ووجه البطش خلال كلمته الشكر لكل من تبرع وساهم وأشرف على بناء المسجد لكى تعلو فيه كلمة الله ويرفع فيه الأذان، ويدعى من خلاله إلى الخير والأخلاق الحميدة.

من جانبه أوضح الشيخ عمر فورة أن حركة الجهاد الإسلامي تعمل بكل ما بوسعها لبناء العديد من المساجد في قطاع غزة لأهمية المسجد في بناء جيل واع وملم بالتربية الإسلامية، يساهم في مسيرة التحرير.

وتطرق فورة للحديث عن الدور الأساسي للمساجد في بناء الدولة الإسلامية، مشيراً إلى ما قام به النبي صلى الله عليه وسلم فور قدومه من إقامة المسجد في المدينة لما له من أهمية كبيرة في الإسلام.