القيادية حميد تدعو لتوحيد الجهود لتحسين أوضاع الأسيرات المصابات بكورونا

10:25 ص السبت 15 يناير 2022 بتوقيت القدس المحتلة

القيادية حميد تدعو لتوحيد الجهود لتحسين أوضاع الأسيرات المصابات بكورونا

حميد تدعو لتوحيد الجهود لتحسين أوضاع الأسيرات المصابات بكورونا

 

أكدت نائب مسؤولة الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي أ. آمنة حميد، أن الظروف الصعبة والقاسية، والسياسة الممنهجة التي تمارسها إدارة مصلحة السجون الصهيونية منذ فترة طويلة، بحق الأسيرات، بهدف الضغط عليهن، للنيل من عزيمتهن وإرادتهن.

وقالت حميد خلال تصريح صحفية: " إن الاحتلال تعمد بإدخال فيروس كورونا للأسيرات من خلال احتجازهن في ظروف صحية سيئة، للضغط عليهن، مشيرة إلى أنها   لم تتفاجأ من خبر إصابة الأسيرات بالفيروس، خاصة في ظل ظروف الاعتقال السيئة التي تواجههن.

 وأضافت " أن إدارة مصلحة السجون تكتفي بعزل الأسيرات المصابات بفيروس كورونا، دون تقديم أي رعاية طبية لهن".

وتابعت القيادية في الإطار النسوي: "إن الأسيرات يواجهن ظروفًا معقدة وصعبة تتمثل في الإهمال الطبي المتعمد، وحرمان أهاليهن من زيارتهن، وحرمانهن من التواصل مع المحامين، وغيرها من الانتهاكات".

ودعت لتوحيد الجهود لتحسين أوضاع الأسيرات المصابات بكورونا، وضرورة التواصل مع ذويهم، مطالبة بضرورة تسهيل دخول مساعدات علاجية عاجلة، ووفد طبي خاص بإشراف دولي، لمتابعة أوضاعهن الصحية، وتقديم كل ما يلزم لهن من أدوية وغذاء ومعقمات.

كما وطالبت حميد، المجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية التي تعنى بشؤون الأسرى، بتحسين ظروف الأسيرات، من خلال إنهاء العزل الذي يتعرضن له، وخاصة هذه الفترة بسبب فيروس كورونا.