د.الهندي: فلسطينيو ال48 والقدس والضفة هم من أفشلوا مخطط ذبح القرابين في الأقصى

11:42 م السبت 16 أبريل 2022 بتوقيت القدس المحتلة

د.الهندي: فلسطينيو ال48 والقدس والضفة هم من أفشلوا مخطط ذبح القرابين في الأقصى

د.الهندي: فلسطينيو ال48 والقدس والضفة هم من أفشلوا مخطط ذبح القرابين في الأقصى

قال الدكتور محمد الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إن فلسطينيي الداخل المحتل والقدس والضفة الذين زحفوا للمسجد الأقصى هم من أفشلوا مخطط المستوطنين المتطرفين لذبح القرابين، مؤكدا أن المعركة مع الاحتلال مفتوحة، وأن الشعب الفلسطيني سيقدم كل تضحية لحماية القدس والأقصى.

ودعا د. الهندي في مقابلة على قناة الميادين اليوم السبت إلى الحذر من إقدام المستوطنين على اقتحام المسجد الأقصى كما فعل نتنياهو في عيد الأضحى عام 2019.

وأوضح أن إسرائيل هي من تعتدي و تمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى، مبينا أن ما يحدث جريمة يتحمل الاحتلال كامل المسؤلية عنها.

وأكد د. الهندي أن قوات الاحتلال التي اقتحمت الأقصى أصبحت محط سخرية لدى الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن الأنظمة العربية المطبعة مع "إسرائيل" و تكيل العداء للفلسطينيين تتوهم أنها ستشكل لهم حماية، مشددا على أن تلك الأنظمة تتعلق بأوهام وستتخلى عنها إسرائيل كما تخلت أمريكا عن حلفائها.


وأضاف د. الهندي: تل أبيب أيقنت أن التطبيع لن يحميها وترى نفسها في مشكلة مع استمرار العمليات الفدائية، وبعض الأنظمة العربية تخلت عن فلسطين والبعض الآخر يعمل وسيطاً، وهناك طرف ثالث أصبح عدواً للقضية الفلسطينية".

وأشار د. الهندي إلى أن الشعب الفلسطيني كشف نفاق الأنظمة التي ترسل التهنئة لإسرائيل وهي تجتاح الأقصى، مؤكدا أن كل من يقف مع محور القدس سينتصر وكل من يتخلف عنه سيلقى الهزيمة.

وكشف عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي، عن لقاءات متواصلة بين أطراف محور المقاومة لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في معركته المفتوحة مع الاحتلال.