خلال حفل تأبين مؤسس كتيبة جنين جميل العموري

الشيخ عدنان: مخيم جنين يسير على خطى الثوار الأحرار

01:39 م السبت 11 يونيو 2022 بتوقيت القدس المحتلة

الشيخ عدنان: مخيم جنين يسير على خطى الثوار الأحرار

خلال حفل تأبين مؤسس كتيبة جنين جميل العموري


الشيخ عدنان: مخيم جنين يسير على خطى الثوار الأحرار


أكد القيادي الشيخ خضر عدنان، أن مخيم جنين على خطى كل الثوار الأحرار، وعلى خطى المعلم الشهيد فتحي الشقاقي، والدكتور رمضان شلَّح، والأمين الذي حافظ على العهد وسار على الدرب القائد المجاهد زياد النخالة.

جاء ذلك في كلمة للشيخ عدنان خلال حفل أقامته حركة الجهاد الإسلامي في جنين يوم الجمعة 10/6، لتأبين مؤسس كتيبة جنين جميل العموري، في الذكرى الأولى لاستشهاده.

وشارك مقاومون من كافة الفصائل في مسير عسكري قبيل حفل التأبين داخل أزقة المخيم رافعين صور العموري ونعشا يحمل ملابسه وبندقيته، وتوجه المسير لنادي خدمات مخيم جنين حيث أقيم حفل التأبين.

وقال الشيخ عدنان: إن ما ترونه الآن في مخيم جنين هو من تدبير الله، وحبه، ووعده، وصِدق جميل العموري مع الله..جميل العموري أعلنها منذ البدايات، قائلاً: (يا كلاب "الشاباك"، جاي جاي الاشتباك).

وأضاف: قبل أن تقولوا لمن ينتمي الشهيد، هل ننتمي نحن للشهيد؟!، هل سنحمل أمانة الشهيد؟!.. سلامٌ لمن يقدمون الواجب على الإمكان، ويحملون أرواحهم على أكفهم دفاعاً عن العقيدة والوطن".

وتابع القيادي عدنان: نفخر أن منا رعد الحازم، وضياء الحمارشة.. أبطال المواجهة، من عززوا فلسفة (نغزوهم ولا يغزوننا).. ولنا داخل سجون الاحتلال، كتيبة من ثلاثة فرسان ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري.

بدوره،قال الناطق باسم كتيبة جنين في كلمة له خلال حفل التأبين: في ذكرى ارتقاء مؤسس الكتيبة، فإننا ما زلنا على العهد مع جميل العموري ومن قبله محمود طوالبة في موازنة الرعب مع الاحتلال، الرصاص بالرصاص والدم بالدم".

وأضاف: فشل الاحتلال في إنهاء المقاومة من خلال عمليات القتل والاغتيالات والاعتقالات التي يقوم بها في مخيم جنين وبقية القرى".

وفي كلمة له، قال والد الشهيد رعد حازم:أرى صورة جميل على مخازن البنادق وهي القسم التي تقول والله سأنتقم لروحك يا جميل، وإني أرى طريقك يا جميل وإن لقائي بك قريب فانتظرني".