ندوة إعلامية لدعم الصحفيين بمقر الأمم المتحدة حول التهديدات ضد الإعلاميين

10:13 ص الثلاثاء 21 مارس 2017 بتوقيت القدس المحتلة

ندوة إعلامية لدعم الصحفيين بمقر الأمم المتحدة حول التهديدات ضد الإعلاميين

نظمت لجنةُ دعم الصحفيين، ندوةً إعلاميةً داخلَ مقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف بعنوان "مناطقُ النزاعِ في الشرق الأوسط والتهديدات التي يتعرض لها الصحفيون".

وأكد السكرتير العام للجنة السيد ياسر الصايغ، أن الندوةَ تأتي في إطار فعاليات اللجنة المستمرة التي تُطالب بحقوق الصحفيين والدفاع عنهم في كل المحافل.

وأكد الصايغ، أهمية وجود قوانين تحفظُ حقوق الصحفيين، والبث الفضائي، وعدم احتكارها من جهات بعينها، مُؤكداً أن العالمَ يعيش اليوم ثورةً في الإعلام الاجتماعي الذي ليس له حدود ويتجاوز حد المنع والاحتكار.

وقد حضر الندوة، عددٌ من الصحفيين المهتمين بحقوق الإنسان، ومندوبون عن البعثات الدائمة داخل الأمم المتحدة، منهم جمهورية استونيا وجمهورية روسيا الفدرالية وسويسرا والمملكة المغربية.

وطالب الصايغ، من المؤسسات الدولية بضرورة الضغط من أجل الإفراج عن الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين، وضرورة توفير بيئة آمنة للعمل الصحفي أثناء التغطية في البلدان التي تعيش حالة النزاع الداخلي، مؤكداً أهمية توفير الوعي بالقوانين الدولية والإنسانية والسلامة المهنية للصحفيين كافةً، لكي لا يتعرضوا للمخاطر أثناء التغطية.

وأكد الصايغ في نهاية كلمته، أن لجنة دعم الصحفيين تسعى دوماً لإيجاد آليات للحوار والتبادل الإعلامي بما يعود بالنفس على المؤسسات الإعلامية في العالم العربي والاسلامي.