بيان: الجهاد: دماء الشهيد عمر أبو ليلى ستبعث روح المقاومة في الأجيال

الأربعاء 20 مارس 2019 11:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

الجهاد: دماء الشهيد عمر أبو ليلى ستبعث روح المقاومة في الأجيال

تعقيبا على استشهاد منفذ عملية أرئيل عمر أبو ليلى برصاص قوات الاحتلال، أصدرت حركة الجهاد الإسلامي بيانا صحفيا نعت فيه الشهيد، وأكدت أن دماءه ستبعث روح المقاومة في الأجيال..

وهذا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

"مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا "

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

دماء الشهيد البطل عمر أبو ليلى ستبعث روح المقاومة في الأجيال

شهيد جديد يرتقي معلناً استمرار مسيرة المقاومة التي لا يتوقف عطاؤها إلا بتحرير كل شبر من أرض فلسطين. فارس آخر يلتحق بركب الفائزين برضوان الله تعالى، مسجلاً شهادته على أن المقاومة لن تتوقف وأن جذوره راسخة في الضفة والقدس مهما حاول الاستهداف المزدوج والتنسيق الأمني ملاحقتها والقضاء عليها.  

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نحتسب عند الله تبارك وتعالى الشهيد البطل/ عمر أبو ليلى من محافظة سلفيت، الذي ارتقى بعد أن قاوم الاحتلال بسلاحه الطاهر حتى آخر رصاصة من ذخيرته، ليلقى ربه شهيداً مقبلاً غير مدبر على أرض قرية عبوين في محافظة رام الله. 

إن دماء الشهيد البطل عمر أبو ليلى ستبعث روح المقاومة والانتصار في الأجيال المتعاقبة، التي ستحذو حذوه في المقاومة والثبات، فهو نموذج لكل حر يأبى الضيم ويرفض الخضوع والاستسلام. وهو مثال للانتصار للقيم الوطنية والنضالية التي تحتمي بالوعي الوطني ولا تقبل الاستدارة العكسية نحو معارك هامشية ووهمية.

رحم الله الشهيد الذي يشكل بسيرته التي ختمت بالشهادة، خير أمين على وصايا الشهداء الأبرار. فحمل لواءهم وسار على نهجهم وعلى إثره سيمضي اللاحقون بإذن الله.

تحية إلى أبناء شعبنا الثائر الصامد، تحية إلى ذوي الشهداء الأكرمين، ألف تحية وسلام إلى أسرة الشهيد عمر أبو ليلى وأبناء بلدته ومدينته الصامدة.

وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الأربعاء 12 رجب 1440هـ، 20/3/2019م

المصدر : المكتب الإعلامي