الشيخ عزام : صفقة القرن ستفشل بإرادة وصمود شعبنا

الإثنين 24 يونيو 2019 10:53 ص بتوقيت القدس المحتلة

الشيخ عزام : صفقة القرن ستفشل بإرادة وصمود شعبنا

الشيخ عزام : صفقة القرن ستفشل بإرادة وصمود شعبنا

 

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشيخ نافذ عزام أن مؤتمر " المنامة" تدشين لما يسمى بـ "صفقة القرن" بأيدٍ عربية، مشددا على أن الصفقة ستفشل بإرادة الشعب الفلسطيني.

وقال الشيخ عزام خلال كلمة له في ندوة سياسية نظمها الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بمقره بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة: مؤتمر المنامة تلخيص للواقع العربي المنحدر والمهزوم والمنبطح في أتون المشروع الأمريكي الإسرائيلي، وهو تعبير عن الصورة المؤلمة التي نعيشها اليوم".

وشدد عزام على ضرورة الإسراع في تحقيق الوحدة الفلسطينية لمواجهة الأخطار المحدقة بقضيتنا وشعبنا الفلسطيني.

وعبر الشيخ عزام عن تفاؤله بفشل مؤتمر المنامة وصفقة القرن، مشيراً إلى العديد من المؤامرات التي حيكت في السابق لوأد القضية الفلسطينية لكنها بإرادة الله ثم بصمود شعبنا كانت تلك المؤامرات تتحطم وتزول وتنتهي .

وقال :" فلسطين كانت وستظل قلب الامة، واستعادتها مسؤولية تقع على عاتق العرب والمسلمين جميعاً" ، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني وحده لا يستطيع تحرير فلسطين، ولكنه بإصراره اليوم وثباته المنقطع النظير يسجل أمام الله براءته من كل المتخاذلين والمنبطحين والمتسلقين.

وأكمل قائلاً :" الأمة تقف على مفرق طرق خطير باتجاه الآتي من أيامها، فإما أن تستعيد سيادتها، وإما مزيدا من التفكك الذي لن نسمح به ولن يكون".

و دعا عزام الأمة العربية و الإسلامية لأن تصحح مسارها، مؤكداً بأنه لا يحوز أن يقودها من يرحب بترامب، كما أن على الأمة أن تعبر عن مسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية.

و في ختام كلمته وجه عزام التحية لكل من يقف كاسراً لكل نظريات الأعداء، ومسطرا آيات من الصبر والتضحية والفداء، مشدداً على ضرورة أن نكون اكثر جرأة وشجاعة في مواجهة الأخطار المحدقة بقضيتنا.