خبر: الجهاد تنظم وقفة دعم وإسناد للأسير المضرب عن الطعام جعفر عز الدين في غزة

الأحد 14 يوليو 2019 01:49 م بتوقيت القدس المحتلة

الجهاد تنظم وقفة دعم وإسناد للأسير المضرب عن الطعام جعفر عز الدين في غزة

نظمت حركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس التابعة لها، اليوم الأحد، وقفة دعم وإسناد مع الأسير المضرب عن الطعام منذ نحو شهر جعفر عزالدين، وذلك أمام برج الشوا وحصري وسط مدينة غزة.

وخلال الوقفة، أكد القيادي في الجهاد خضر حبيب، أن إضراب الأسير في سجون الاحتلال جعفر عز الدين، جاء دفاعًا عن كرامة الأسرى ورفضًا لسياسة الاعتقال الإداري، محملاً الإحتلال المسئولية عن التداعيات الصحية للأسير عزالدين.

وقال: أسرانا الأبطال يخوضون معركة الكرامة في وجه السجان الصهيوني، دفاعاً عن كرامتهم وقضيتهم الإنسانية والعادلة.. الأسير عزالدين وستة من الأسرى شرعوا في الإضراب عن الطعام لمقارعة السجان المحتل بأمعائهم الخاوية، لما يقترفه من جرائم إنسانيه بحقهم".

وأوضح حبيب، أن سياسة الاعتقال الإداري والعَزل الانفرادي التي تنتهجها إدارة السجون الصهيونية مخالفة لكافة المواثيق والقوانين الدولية التي تحفظ كرامة الأسير، مطالبا المؤسسات الدولية والأمم المتحدة بنصرة الأسرى في سجون الاحتلال.

بينما أكد طارق، شقيق الأسير جعفر عزالدين، بأن الوضع الصحي لأخيه آخذ بالتدهور، بسبب مراوغة الاحتلال في تقديم العلاج له، ومنع الأطباء من زيارته داخل السجن.

وأوضح أن شقيقه تعرض لتفتيش عارٍ بعد عودته من المحكمة قبل عشرة أيام رغم إضرابه عن الطعام، فخاض إضرابا عن الماء للمرة الثانية لمدة 3 أيام، ونقل على إثره إلى العزل الانفرادي في سجن الجلمة.

وطالب المؤسسات الدولية وعلى رأسها لجنة الصليب الأحمر بالضغط على الاحتلال للسماح لعائلة جعفر بزيارته والاطمئنان عليه.

 

المصدر : المكتب الإعلامي