بيان: الجهاد تنعى شهيدي الواجب يزن أبو طبيخ وطارق بدوان

الخميس 06 فبراير 2020 11:18 ص بتوقيت القدس المحتلة

الجهاد تنعى شهيدي الواجب يزن أبو طبيخ وطارق بدوان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

تنعى حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، شهيدي الواجب وفلسطين، الشهيد البطل يزن منذر أبو طبيخ (19 عاما ) والشهيد البطل طارق بدوان، من جنين ، واللذين استشهدا خلال مشاركتهما في التصدي لقوات الاحتلال  التي اقتحمت جنين فجر هذا اليوم لهدم منزل الأسير البطل أحمد القنبع ، فتصدى لها ثوار جنين وأبطالها الميامين في مشهد يجسد الوحدة والإرادة الوطنية.

 

إن الحركة إذ تبارك لأهلنا في جنين ولآل أبو طبيخ وآل بدوان استشهاد ابنيهما البارين يزن وطارق ، فإننا نوجه التحية إلى ثوار جنين وأبطالها وأبنائها الذين وقفوا كالبنيان المرصوص ليقولوا للاحتلال إن جنين طوالبة والقسام وجرار محرمة عليكم وعلى جنودكم ومستوطنيكم .

 

إننا ندعو شعبنا للتصدي بكل قوة وبسالة لقوات الاحتلال التي تستبيح مدن وقرى ومخيمات الضفة، تُمارس العربدة والاجرام دونما رادع .

 

إن واجب التصدي للاحتلال واقتحاماته مسؤولية جماعية يتحملها كل فلسطيني وهذا ما شكل وعي وقناعة البطل يزن أبو طبيخ الذي تقدم الصفوف ليقود مرحلة جديدة من المواجهة والصمود .

 

إن دماء الشهداء الأبطال لن تذهب هدرا بل ستبقى لعنة تلاحق الصهاينة المعتدين وشاهدة على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه الكامل في كل شبر من فلسطين، ورفضه لكل الصفقات والخطط والمؤامرات التي تستهدف حقه وقضيته ومقدساته.

 

حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين"

الخميس 12 جمادى الآخر 1441 هجري

الموافق 6 فبراير 2020م

المصدر : المكتب الإعلامي