الجهاد يحيي ذكرى شهيد الزبابدة ويهنئ بحرية المعتقلين

01:58 م الثلاثاء 15 مارس 2022 بتوقيت القدس المحتلة

الجهاد يحيي ذكرى شهيد الزبابدة ويهنئ بحرية المعتقلين

الجهاد يحيي ذكرى شهيد الزبابدة ويهنئ بحرية المعتقلين

  قام وفد من قادة ومحرري حركة الجهاد الإسلامي، بحملة زيارات شملت ذوي الشهداء والأسرى والجرحى في محافظة جنين المحتلة.

وزار الوفد الذي ضم عدداً من القادة والمحررين على رأسهم القيادي البارز بسام السعدي "أبو إبراهيم"، والقيادي المحرر خضر عدنان، ذوي الشهيد ربيع الفار من بلدة الزبابدة قضاء جنين في ذكرى استشهاده التاسعة عشر.

وكان الشهيد ربيع الفار قد استشهد مع رفاق دربه الشهداء: أسامة أبو خليل وإبراهيم منيزل وواثق اغبارية اثر استهدافهم من قوات الاحتلال في أحد المنازل بمخيم جنين في 14 مارس 2003م. 

كما اطمأن الوفد على سلامة المعتقلين السياسيين من أبناء مخيم جنين والمفرج عنهم من سجون أمن السلطة، عبد الله أبو زميرو (18 عاماً)، بعد اعتقال دام 70 يوماً، ومحمود علي السعدي (25 عاماً)، بعد اعتقال دام 75 يوماً.

وهنأ القيادي البارز الشيخ بسام السعدي المحررين المفرج عنه بالسلامة، داعياً لهما بدوام الصحة والعافية، والإفراج عن المعتقلين السياسيين كافة، والتوقف عن سياسة الاعتقال السياسي التي لا تخدم إلا الاحتلال.

بدوره، طالب القيادي خضر عدنان أمن السلطة بالإفراج عن المحرر والمطارد للاحتلال محمود مراد السعدي (23 عاماً) وهو ابن أخ الشهيد القائد أشرف السعدي، والذي اختطفه جهاز الأمن الوقائي السبت 12/3/2022م.

كما اطمأن الوفد على الجريح عبادة الغول، والذي أصيب خلال المواجهات مع الاحتلال، والتي أدت لاستشهاد البطلين عبد الله الحصري وشادي نجم في 1-3-2022م.