خلال أسبوع.. قوات الاحتلال تفرج عن 3 من أسرى الجهاد الإسلامي بالضفة

02:58 م الخميس 19 أبريل 2018 بتوقيت القدس المحتلة

خلال أسبوع.. قوات الاحتلال تفرج عن 3 من أسرى الجهاد الإسلامي بالضفة

الخليل

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال هذا الأسبوع عن ثلاثة من أسرى حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية، بعد أن أمضوا فترات اعتقالهم المختلفة.

وأفرجت قوات الاحتلال يوم أمس الأربعاء عن الأسير طالب سمير طالب السلوادي (22 عاماً) من بلدة تل قضاء مدينة نابلس، بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة أحد عشر شهراً.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت المحرر السلوادي بتاريخ 16/05/2017م؛ وأصدرت محكمة سالم العسكرية بحقه حكماً بالسجن لمدة أحد عشر شهراً، بتهمة عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها الطلابي في الجامعات "الرابطة الإسلامية".

وقبل أيام أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير الشبل محمود مراد محمود ملش (17 عاماً) من مدينة بيت لحم وذلك بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة ثمانية أشهر.

واعتقلت قوات الاحتلال المحرر الشبل ملش بتاريخ 03/08/2017م؛ وأصدرت محكمة عوفر العسكرية بحقه حكماً بالسجن لمدة ثمانية أشهر، بتهمة إلقاء حجارة وزجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال، والنشاط في حركة الجهاد الإسلامي.

ويوم الخميس الماضي، أفـرجـت قوات الاحتلال عن الأسير محمد فيصل توفيق نزال (41 عاماً) من بلدة قباطية قضاء مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، وذلك بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة خمسة عشر عاماً ونصف.

واعتقلت قوات الاحتلال المحرر نزال بتاريخ 14/10/2002م، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ومشاركته بنشاطات عسكرية وإطلاق نار ضد قوات الاحتلال.

وجدير بالذكر أن شقيقي الأسير محمد نزال، ماجد وتوفيق يقبعان في سجون الاحتلال بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.