الجهاد تحيي ذكرى شهيدها عاصي في رام الله

12:20 م الأحد 23 أكتوبر 2022 بتوقيت القدس المحتلة

الجهاد تحيي ذكرى شهيدها عاصي في رام الله

الجهاد تحيي ذكرى شهيدها عاصي في رام الله

 

أحيت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء أمس ذكرى ارتقاء الشهيد المجاهد محمد رباح عاصي، بمشاركة وفد من كوادر ومحرري الحركة من أبناء محافظة رام المحتلة.

واستذكر الوفد خلال زيارة عائلة الشهيد، سيرة البطل الذي أخذ عاتقه الدفاع عن أبناء شعبنا في ظل العدوان الهمجي على قطاع غزة، حيث شكلت عمليته النوعية ضربة قوية للمنظومة الأمنية وأجبرت قادة الاحتلال على وقف العدوان خشية تصاعد عمليات المقاومة.

بدوره رحبَّ والد الشهيد محمد عاصي بوفد الحركة، مستحضراً البدايات الأولى لنجله وانتمائه لفكر الجهاد الإسلامي منذ صغره معبرًا عن فخره الكبير بصنيعه وارتقاءه شهيدًا في سبيل الله والدفاع عن أبناء شعبه.

وأوضح والد الشهيد أن نجله محمد كان يتحلى بالصدق وإخلاص النية والتي حقق من خلالها مراده بالشهادة مضيفًا أن هذه الصفة لا بد أن يتحلى بها كل مقاوم يحمل روحه على كفه لأن الشهادة اصطفاء للمخلصين.

وقدًّم الوفد درعاً تكريمياً لعائلة الشهيد مشيدين ببطولته التي واجه من خلالها جيشاً بأكمله ورفض الاستسلام إلى أن ارتقى شهيدًا، مؤكدين على استمرارهم في الوقوف إلى جانب عوائل الشهداء والوفاء لتضحياتهم من أجل فلسطين.

يذكر أنَّ الشهيد المجاهد محمد عاصي ارتقى خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قرية "كفر نعمة" برام الله في 22 أكتوبر عام 2013م، وهو المسؤول المباشر عن عملية تل أبيب وتفجير الحافلة الصهيونية إبانَّ العدوان الصهيوني على غزة بتاريخ 21 نوفمبر عام 2012م.