دعوية الجهاد برفح تُكرّم كوكبة من حفظة القرآن الكريم

07:26 م الأربعاء 11 ديسمبر 2019 بتوقيت القدس المحتلة

دعوية الجهاد برفح تُكرّم كوكبة من حفظة القرآن الكريم

نظمت اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي، في مدينة رفح، اليوم الأربعاء، حفلاً لتكريم كوكبة من حفظة أجزاء من القرآن الكريم بعنوان "ملحمة صيحة الفجر في قلوب أهل الذكر ".

وحضر الحفل الذي أقيم في وسط مدينة رفح، عدد من قيادات وكوادر ومناصري حركة الجهاد، وممثلون عن القوى الوطنية والاسلامية ، بالإضافة إلى لفيف واسع من أقارب الحافظين وأهالي المدينة.

وفي كلمة حركة الجهاد الاسلامي، قال الأستاذ محمود عدوان، إن: تخريج هذه الثلة من حفظة القرآن الكريم جاء تأكيداً على هويتنا الملتصقة بكتاب الله، فلا وجود لنا خارج سياق القرآن الكريم ، وإن كل جهد يبذل في هذا السبيل هو جهد مبارك نعتز به" .

و أضاف عدوان: كل نتاج يثمر يستحق منا الرعاية والمزيد من البذل والتوجيه والتقويم والتطوير ، كي يكون الجهد متناسباً مع قداسة الكلمة، فالكلمة هي شرف الصادقين" .

وأوضح أن رعاية الأمين لحركة الجهاد الاسلامي الأخ المجاهد زياد النخالة لهذا التكريم على شرف شهداء معركة " صيحة الفجر " وعلى رأسها قائد اركان المقاومة الشهيد القائد بهاء ابو العطا، يؤكد التصاق فكرة الحركة بكتاب الله ، وأن لا حياة لنا خارج سياق القرآن الكريم .

وأوضح عزوان أن هذا التكريم جاء في ظلال ملحمة " صيحة الفجر " لترسخ ثوابتنا ومنطلقاتنا المقدسة التي خرجنا من أجلها، مضيفا: البندقية بيد والمصحف بيد أخرى، وكما كما كان الشهيد ابا سليم حريصاً على تكريم حفظة القرآن والاهتمام بأهله ، فٱننا على نهج القادة ماضون" .

ولفت عدوان إلى أن تخريج هذه الثلة تم بقيادة مشايخ بذلوا الجهد والعرق في سبيل تحقيق غايات في قمة السمو ، مهنئاً حفظة القرآن وخدامه وكل من قام على هذا العمل في اللجنة الدعوية وجمعية اقرأ الخيرية.

وفي ختام المهرجان كرمت اللجنة الدعوية عوائل شهداء معركة صيحة الفجر و حفظة كتاب الله وخريجي الدورات الشرعية والمحفظيين .